Best DNA Home test kit Provider in GCC

DNA Twin Test

ما هو اختبار الحمض النووي بين الاخوه؟

تعد تقنية تحليل الحمض النووي للأخوة أحد الأساليب الحديثة في علوم الوراثة التي تساعد على تحديد مدى صلة القرابه بين شخصين الذين يحتمل انهم يشتركون في الوالدين أو واحد من الوالدين. فحص الأخوه اختبار علمي يستخدم ليتم اثبات ما اذا كان شخصين هم اخوه من نفس الاب والام، او نص اخوه، او لاثبات ان ليس في اي صله قرابة بين الشخصين

عادتا ما يتم استخدام هذه التقنية او هذا النوع من فحص الدي ان اي لاثبات العلاقات، تحديدا للكشف واثبات الأبوة في حال عدم وجود الأب

يتم استخدام هذا الاختبار عادة في القضايا القانونية أو الشخصية لتحديد ما إذا كان شخصين معينين هما أشقاء أو لا

يتم استخدام تقنية تحليل الدي ان اي للأخوة لمقارنة المورثات الجينية وتحديد إذا كانوا أشقاءً أم لا.

 إذا كانت هناك درجة عالية من التشابه الجينية، فمن المرجح أن يكون الشخصان هما أشقاء.

وفي حالة عدم وجود الأب، يمكن لتقنية تحليل الدي ان اي للأخوة مساعدة العائلات في تحديد هوية الأب ومن هو الاب البالوجي وإثبات الأبوة.

ما هي العينه المطلوبه لعمل اختبار دي ان اي بين اخوان وكيف يتم تحليل العينات؟

يتم جمع العينات لتحليل الدي ان اي للأخوة باستخدام ما يسمى مسحات من الفم. وتشير هذه العينات إلى عينات اللعاب التي يتم جمعها من داخل الفم باستخدام عصا صغيرة وناعمة تسمى مسحة الفم.

تستخدم المسحات الفموية لأخذ العينات وجمع الحمض النووي لأنها سهلة الاستخدام ولا تسبب الألم. وتعتبر هذه العينات موثوقة للغاية في تحليل الدي ان ايه للأخوة وتتيح إمكانية الحصول على نتائج دقيقة وموثوقة.

تتضمن الإجراءات اللازمة لتحليل الحمض النووي للأخوة عملية استخراج الحمض النووي من العينات ومقارنة مناطق الكروموسوم ليتم معرفة نسبة التطابق بين العينتين ليتم اثبات او عدم اثبات وجود صله قرابه بين الأشخاص. ويتم مقارنة هذه المنطاق وتحليلها باستخدام التقنيات الحديثة لتحديد الدرجة المناسبة من التشابه الجيني بين الأشخاص المقارنين.

 ليتم اثبات ان الشخصين اخوه يشاركون نفس الاب مثلا، نسبة التطابق بينهم لازم يكون عالي وفوق ال٩٠% لنتيجه ثابته وحاسمه.

تعد تقنية تحليل دي ان اي للأخوة طريقة دقيقة جدا لأثبات الابوه والامومه.

من ممكن ان يعمل الفحص وهل النتيجه دقيقة؟

يمكن لأي شخص أن يجري اختبار الحمض النووي للأخوة وعلى الأشخاص الذين يرغبون في إجراء هذا الاختبار الاتصال بمختبر متخصص في تحليل الدي ان اي وطلب الخدمة.

تعتبر نتيجة اختبار الحمض النووي للأخوة دقيقه جدا. إذا كانت النتيجة تثبت تطابق فوق ال٩٠%، فإن ذلك يعني أن هناك درجة عالية من التشابه الجيني بين الشخصين المقارنين وأنهما يشتركان في الأصول الجينية ولهم صله قرابه درجه اولى. وإذا كانت النتيجة تحت ذلك، فإن ذلك يعني أنه لا يوجد تشابه كافٍ في التطابق الجينية بين الشخصين وأنهما ليسا أشقاء.

بشكل عام، يعد اختبار الدي ان ايه للأخوة واحدًا من أدوات تحديد الصلة الأكثر دقة في علم الوراثة. يمكن استخدامه في العديد من السيناريوهات المختلفة، مثل العثور على أشخاص، اثبات الابوه و اثبات الأمومه الخ

ملخص عن اختبار الأخوه:

تحليل الدي ان اي للأخوة يستند إلى الحقيقة العلمية الأساسية التي تقول بأن الإنسان يرث نصف جيناته من والده، ونصفه الآخر من والدته. وعندما يتم تحليل الحمض النووي لشخصين، يتم مقارنة التراكيب الجينية بينهما، وإذا كانت هناك درجة عالية من التشابه بينهما، فمن المرجح أن يكونا أشقاء.

يمكن لأي شخص أن يجري اختبار الحمض النووي للأخوة وعند اي عمر، وبين اخ واخت واخوان واخوات

يستخدم مسحات من الفم لجمع الحمض النووب من الشخصين ليتم مقارنة التراكيب الجينية بين الأشخاص المقارنين. وعندما تظهر درجة عالية من التشابه بينهما، يتم التأكيد على وجود الصلة قرابه بينهما.

تعد نتائج اختبار الدي ان اي للأخوة دقيقه ومن الفحوصات العلميه الأكثر شيوعا لاثبات الابوه في حال عدم وجود الاب والام

Enquiry Form